قال الإمام الصادق عليه السلام:

اذا قام القائم عليه السلام لاتبقى أرض الا نودي فيها بشهادة ان لا إله الا الله وأن محمداً رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

الخميس، 5 يناير 2012

الإمام المهدي عليه السلام في السّنة الشريفة

أمّا السنة الشريفة فالملفت للنظر أَنَّه جاء الإصرار والتأكيد على قضية الإمام المهدي عليه السلام بشكل مثير يجعلنا نتساءل لماذا هذا الإصرار؟
مثلاً الروايات تقول عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
(لو لم يبقَ من الدنيا إلاّ يوم واحد لطَوَّل الله ذلك اليوم حتى يظهر واحد من ولدي اسمه اسمي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعد ما ملئت ظلماً وجوراً) يعني رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول هذه القضية لا يمكن أن تتخلف حتى لو أصبحنا على مقربة من يوم القيامة ولم يبق من الدنيا إلاّ يوم واحد.
نصوص عديدة بهذا المستوى أنا أجد من المفيد أن أقرأ لكم هذه النصوص من نفس المصدر حتى تكونوا قريبين من أجواء الأحاديث الشريفة:
1 _ الرواية مثلاً تقول: (لو لم يبقَ من الدنيا إلاّ يوم واحد لطوّل الله ذلك اليوم...) هذه الرواية نقرؤها في صحاح السنَّة وليس في كتبنا فقط.
عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (لو لم يبق من الدنيا إلاّ يوم واحد لطوّل الله ذلك اليوم حتى يخرج رجلُ من أهل بيتي يملأ الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً).
2 _ رواية ثانية عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (لو لم يبقَ من الدنيا إلاّ يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث رجلاً مني يواطيء اسمه اسمي...).
3 _ وهكذا رواية ثالثة في هذا الشأن عن الإمام عليّ عليه السلام قال: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (لا تذهب الدنيا حتى يقوم بأمر أمتي رجلٌ من ولد الحسين يملأ الأرض عدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً).
4 _ وأخرى عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول لفاطمة عليها السلام: (والذي نفسي بيده لا بدّ لهذه الأمّة من مهدي وهو من ولدك).
وهذا أمر ملفت للنظر لماذا لا تقوم القيامة ولا تقوم الساعة إلاّ أن يخرج واحد ليحقق الإصلاح حتى ولو بقي يومٌ واحدٌ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق